هل يجب عليك إرشاد سائق أوبر الخاص بك؟

في الآونة الأخيرة ، كان الآلاف من الأشخاص يتجولون في خدمات مشاركة الركوب الشهيرة ، مثل Uber. من المريح استخدام الهاتف الذكي في الركوب. يعد الدفع مقابل الرحلة باستخدام بطاقة ائتمان على هاتفك الذكي مفهومًا جديدًا نسبيًا. ومع ذلك ، من الصعب تخيل العيش بدون مدفوعات على التطبيق. لذا ، فإن السؤال الذي يجب طرحه هو ما إذا كنت تقدم إكرامية بعد مشوار أوبر أم لا.

يفكر معظم الأشخاص الذين أشادوا برحلة في أوبر في هذا الأمر. عندما تعيش في الولايات المتحدة ، عليك أن تقبل الثقافة الصديقة للإكرامية. الناس بقشيش سائقي سيارات الأجرة ، نادلات ، باريستا وخدم. فلماذا يتجنب الناس إعطاء البقشيش لسائقي أوبر. علاوة على ذلك ، إذا لم تقم بقشيش لهم ، فهل هذا أمر سيئ؟ في هذا المنشور ، حاولنا الإجابة على هذه الأسئلة.

مفهوم البقشيش على أوبر

عندما يتعلق الأمر بمشاركة الركوب والإكرامية ، يشعر كل شخص تقريبًا بالارتباك. لا يفهم الكثير من الناس كيفية عمل عملية الدفع في أوبر. أوبر السعودية في الواقع ، ليس لدى الأشخاص أي فكرة عن عملية الدفع في شركات مشاركة الرحلات. الجدير بالذكر أن عملية الدفع تتم في التطبيق. لذلك ، يفترض معظم العملاء أن الإكرامية مشمولة في سعر الأجرة. ليس لدى الآخرين أي فكرة أنه يُسمح لهم بتقديم الإكرامية. ومع ذلك ، النصائح دائما موضع ترحيب. في الواقع ، يمكن للإكراميات أن تكسر أو تحقق الدخل الأسبوعي للسائق. لا توجد ميزة البقشيش في تطبيق أوبر.

لقد ارتبك بعض العملاء وفاجأوا بسياسة أوبر. بعد التسجيل ، يرغب بعض الأشخاص في فعل الشيء الصحيح بواسطة سائق أوبر. نظرًا لأن رسوم الخدمة مضمنة بالفعل ويذكر موقع الويب “لا حاجة إلى إكرامية” ، لا يعرف الأشخاص ما إذا كان السائق يتوقع إكرامية.

من الجدير بالذكر أن معظم الناس يعتقدون أن الإكرامية محسوبة بالفعل في الفاتورة النهائية. يعتقد الناس أن جزءًا من الفاتورة يمثل الطرف الذي سيذهب إلى السائق. ومع ذلك ، كان بعض سائقي أوبر يحاولون إزالة هذا القلق. ما لم تكن تستخدم UberTaxi ، فإن الإكرامية غير مطلوبة في الفاتورة. بمعنى آخر ، لا تتلقى برامج تشغيل UberX أي إكرامية. ومع ذلك ، عندما تصر ، فإن كل سائق يقبل ذلك بكل سرور.

تؤكد بعض التبادلات الواقعية بين ركاب Uber وسائقي Uber فقط على الحجة القائلة بأن الجميع تقريبًا مرتبكون بشأن مسألة البقشيش المطلوب أو المضمّن أو المناسب. أثناء الدفع مقابل رحلتك ، تحتاج إلى توضيح الفاتورة النهائية وما هو مدرج فيها.

هل تقدم إكرامية بعد ركوب أوبر؟

من الجدير بالذكر أن معظم الدراجين لا يقدمون بقشيشًا بعد الركوب. ومع ذلك ، يمكنهم ذلك. كما ذكرنا سابقًا ، يفترض الكثير من الأشخاص أن الإكرامية مضمنة في عملية الدفع الخاصة بـ Uber. ومع ذلك ، من المهم أن نفهم أن UberSUV و UberBlack و UberX ليس لديهم خيار البقشيش في التطبيق. أثناء استخدام خيار الدفع عبر UberTaxi ، يتضمن 20٪ مكافأة. بهذه الطريقة ، عندما تدفع عبر التطبيق ، تذهب المكافأة إلى سائقك.

موقع شخصي مخصص لمساعدة السائقين في السعودية للتسجيل كشركاء في شركة أوبر السعودية مجانًا بدون حضور لإحدى فروع الشركة، وبإجراءات رسمية ومعتمدة عن طريق برنامج استقطاب السائقين في أوبر السعودية